ورشة عمل ” العلاج التجريبي بالرمل “

الخميس المصادف 7-2-2109
 
حضرت الاستاذ المساعد الدكتورة ايمان محمد الطائي مديرة المركز ورشة عمل ” العلاج التجريبي بالرمل ” برعاية نقيب الاكاديميين العراقيين الدكتور مهند الهلالي في مركز التطوير الاستراتيجي الاكاديمي وبالتعاون مع المركز الاستشاري للادارة والتدريب في استراليا والتي اقيمت في رحاب كلية الهندسة – جامعة بغداد وفي قاعة مهدي حنتوش والتي القتها الدكتورة روبي ساندرا ليدر.
ان هذه الورشة لها دور مهم في معالجة الكثير من القضايا التي يواجهها الانسان فيما تمر به من ازمات ومشاكل نفسية وتضمنت المحاضرة ( العلاج باللعب ) : هو طريقة لتلبية الرغبات …. علاج اللعب باستخدام طبق من الرمال وشخصيات مصغرة وتدخلات اخرى مع دعم تجريبي اكبر على سبيل المثال ، العلاج السلوكي المعرفي .
وهناك طرق اخرى للمعالجة منها ، التلوين باستخدام الصبغات ، التلوين بالالوان المائية ، تلوين الرمل يعتبر متعة ، والعلاج يعتمد كذلك على هدوء الاباء يعلم الطفل يواجه الحياة بهدوء التجريبي ليكتسب خبرة ، ففي المراحل الاولى تجده يامس الماء او الرمل او التراب وبعد فترة يخلط.
واخيراً حضرها كثير من المشاركين من كافة الجامعات العراقية وايضا شاركوا من احدى مدارس وزارة التربية كون هذه الورشة لها دور مهم في الحياة وبالاخص الحالات النفسية . تم توزيع شهادات المشاركة بين الحضور.

Leave A Reply