الفلم الوثائقي للمركز

المكتبة الافتراضية


معرض الصور

دليل المواقع

آخر تحديث و أوقات أخرى

توقيت بغداد +3 غرينتش

سجل الزوار

استطلاعات

ماهو رأيك بموقع مركز البحوث التربوية والنفسية






احصائيات


   

مشاركة احدى تدريسيات المركز بالدورة " وسائل الاعلام العراقية بين التراث والمعاصرة "

تم قراءة الموضوع 101 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

22/1/2018 8:58 صباحا


مشاركة احدى تدريسيات المركز بالدورة
 " وسائل الاعلام العراقية بين التراث والمعاصرة "


   شاركت المدرس الدكتور بيداء عبد الصاحب عنبر الطائي ، مسؤول وحدة الاعلام والمعلوماتية ، في دورة " وسائل الاعلام العراقية بين التراث والمعاصرة " والتي اقامها مركز احياء التراث _ جامعة بغداد ، لليوم الاول الاحد ، الموافق ٢٠١٨/١/٢١ وفي قاعة المركز . هذا وقد القى المحاضرة مدير الاعلام في رئاسة الجامعة أ.م.د عادل مصطاف الغريري على مشتركي الدورة ، ممن يمثلون اعلام تشكيلات الجامعة في الكليات والمعاهد . وقد بينت محاضرة اليوم اهمية الاعلام والتأكيد على دوره الايجابي في اعلاء شأن تراث البلد والتأكيد على هويته الثقافية ، وبعد انتهاء المحاضرة وفتح باب النقاش بين المحاضر والمشاركين ، ابدت الدكتورة الطائي تداخلا يوضح بعض الامور التي اصحبت ظاهرة سلبية تحسب على الاعلام عموما ، وعلى الاعلام العراقي بشكل خاص، ولعل اهم هذه الامور نقطتين مهمتين ، هما :
 - كثرة الاغلاط اللغوية والاملائية والاسلوبية في الصحافة والاعلام ، مايستدعي من الاعلامي مراجعة نصوصه وعرضها على خبراء اللغة من اجل ان يكون عمله الاعلامي اقرب الى الصواب .
 _ تعد اللغة العربية الهوية الاهم والاساس للاعلامي العربي والعراقي ، وعليه ، لاضير من استعمال بعض المفردات الاجنبية والتي لابد منها مايدل على حيوية اللغة ومرونتها، لكن هذا لايعني ان تطغي تلك المفردات على الاصل ؛ فلغتنا غنية بما يكفي ، و على الاعلام ان يعطيها حقها . وسوف تستأنف الدكتورة الطائي حضورها ايام الدورة التي ستستمر لغاية ٢٠١٨/١/٢٥ ، لاستكمال منهاج الدورة .






   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



رسالة المركز


التعليم المستمر

مكتبة المركز


Facebook

الارشاد والاستشارة النفسية

 

اللجنة المركزية للارشاد التربوي
جامعة بغداد

معرض الصور

الطقس

اصدارات المركز

خارطة زوار الموقع

التصنيف العالمي للجامعات

 

المجلات العلمية المعتمدة



المجلات العلمية المعتمدة من قبل
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

بحث Google


مجلة المركز


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, perc.uobaghdad.edu.iq, All Rights Reserved مركز البحوث التربوية والنفسية 2012 - جامعة بغداد perc@perc.uobaghdad.edu.iq و b.u_perc@yahoo.com