نظم مركز البحوث التربوية والنفسية حلقة نقاشية في مجال علم النفس

برعاية السيد مدير مركز البحوث التربوية والنفسية الاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم مرتضى الاعرجي ، تم اقامة الحلقة النقاشية الموسومه بـ ” توجهات حديثة ومعاصرة في القياس التربوي والنفسي “ يوم الثلاثاء الموافق 8/5/2018 في قاعة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك .
اذ استهلت بكلمة السيد المدير الاعرجي تضمنتها مقدمة علمية عن استعمالات القياس والتقويم في البحوث والدراسات النفسية ، فضلا عن اهميته في التخصصات الاخرى . تضمنت الحلقة النقاشية ثلاث محاضرات علمية تصب في واقع التوجهات الحديثة والمعاصرة في القياس التربوي والنفسي لكل من الاستاذ الدكتور عبدالله احمد العبيدي من كلية التربية الاساسية – الجامعة المستنصرية ، قدم فيها محاضرته الموسومة ” الثقافة السايكومترية ” والاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم الاعرجي عن محاضرته ، مؤشرات صدق البناء المستعملة في بناء الاختبارات والمقاييس التربوية والنفسية في الدراسات العراقية ” قراءة وصفية تحليلية ” ، واخيرا الاستاذ المساعد الدكتورة وجدان جعفر التدريسية في مركز البحوث التربوية والنفسية عن محاضرتها الموسومة بـ ” التقويم البديل “. وطرح الباحثون من خلال محاضراتهم دراسات وتجارب حديثة ومعاصرة في القياس والتقويم النفسي ، وكذلك في موضوعات علم النفس المختلفة ، وخرجت الحلقة النقاشية بعدد من التوصيات والمقترحات اهمها :
اعادة النظر ببعض العمليات في الدراسات والبحوث العلمية الحالية للباحثين في نفس المجال ، واجراء دراسات معمقه في هذا الميدان والعمل على توحيد الاجراءات في البحوث والدراسات المستقبلية واخيرا تم اقتراح عقد مؤتمر علمي في ميدان القياس والتقويم التربوي والنفسي عل مستوى العراق . وقد حضر المحاضرة عدد من التدريسين والاكاديمين الذين اغنو الحلقة بنقاشاتهم العلمية الرصينة في هذا المجال . وفي نهاية الحلقة النقاشية تم توزيع شهادات الشكر والتقدير للاساتذه المشاركين .

Comments are disabled.