الخطة البحثية 2019
ت | الاسم | عدد البحوث المكلف بها | عناوين البحوث | منفرد او مشترك |
1 | ا.م.د.ايمان محمد حمدان | 4 | الشعور بالسعادة النفسية لدى طلبة جامعتي بغداد والموصل ( دراسة مقارنة ) | “مشترك مع د.علاء الدين علي” |
الحوار ودوره في ترسيخ اسس التعايش السلمي والتسامح في المجتمع | منفرد | |||
الاستقرار النفسي وانعكاسه على واقع التنمية المستدامه | منفرد | |||
المشكلات النفسية لدى اطفال المرحلة الابتدائية وعلاقتها ببعض المتغيرات | “مشترك مع م.م.ليلى نجم” | |||
2 | ا.م.د.سفيان صائب سلمان | 3 | الشخصية الادمانية وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى طلبة المرحلة الاعدادية | منفرد |
السلوك التنظيمي وعلاقته بالشخصية القيادية لدى طلبة الجامعة | منفرد | |||
الانهاك النفسي وعلاقته بالواجبات المدرسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | منفرد | |||
3 | ا.م.د.ناطق فحل جزاع | 4 | التهكم وعلاقته بالاستبعاد الاخلاقي لدى طلبة الجامعة | منفرد |
اليقظة العقلية وعلاقتها بالدافع المعرفي لدى طلبة الجامعة | منفرد | |||
اضطراب مابعد الضغوط الصدمية المعقد لدى طلبة الجامعة | “مشترك مع د.عدي خالد” | |||
منفرد | ||||
4 | ا.م.د.نوال قاسم عباس | 3 | ادمان التدخين وعلاقته بالفاعلية الذاتية | منفرد |
مناقشة نظرية اليس ودورها في تغيير التفكير | منفرد | |||
الشيزوفرينيا- اساليب حديثة لمعالجتها | منفرد | |||
5 | ا.م.د.وجدان جعفر جواد | 3 | الضجر الاكاديمي لدى طلبة جامعات بغداد | منفرد |
الرضى الوظيفي لدى منتسبي المراكز البحثية في جامعة بغداد | منفرد | |||
المعين المتفرغ لذوي الاحتياجات الخاصة بين الواقع ومعوقات التطبيق | منفرد | |||
6 | م.د.حيدر فاضل حسن | 3 | التحرش اللفظي وعلاقته بالثقه الاجتماعية المتبادلة لدى طالبات الجامعة | “مشترك مع د.عبدالحليم رحيم” |
“التاثيرات السلبيه المدركة للزحام وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى تدريسي الجامعة” | منفرد | |||
الضغوط وتاثيرها في الصحة النفسيه والجسمية | منفرد | |||
7 | م.د.محمد عباس محمد | 3 | تاجيل الاشباع الاكاديمي والصراع المعرفي والعلاقة بينهما لدى طلبة الجامعة | “مشترك مع د.سلوى فائق عبد “ |
“العدوى الانفعالية وعلاقتها بالشخصية الاستعراضية لدى طلبة المرحلة الاعدادية” | منفرد | |||
التفاؤل غير الواقعي وعلاقته بالانحياز المعرفي لدى طلبة الجامعة | منفرد | |||
المشكلات التي تواجه تلاميذ المدارس الابتدائية من وجهة نظر معلميهم | منفرد | |||
8 | م.د.جيهان عبد حداد | 3 | ادارة الانفعالات لدى تدريسيي وتدريسيات جامعة بغداد(دراسة مقارنه) | منفرد |
التعاطف لدى طلبة الجامعة | منفرد | |||
9 | م.هبة مؤيد محمد | 3 | ادمان وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلبة الجامعة | “مشترك مع م.م.سعد حسن م.م.قصي مهدي” |
“academic achievement and its relation with self-efficacy and academic adjustment in EFL class” | “مشترك مع م.م. قصي مهدي م.م.سعد حسن” | |||
اتجاهات طلبة المرحلة المتوسطة نحو الدراسة المهنية | “مشترك مع م.م. قصي مهدي م.م.سعد حسن” | |||
10 | ا.م.د.عايدة مخلف مهدي | 3 | ظاهرة افة المخدرات في المجتمع العراقي | منفرد |
“اثر الدقيقة الواحده في تحصيل مادة الجغرافية لدى طالبات الاول المتوسط” | منقرد | |||
“اثر استعمال استراتيجية تعلم الاقران في التحصيل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة الاجتماعيات” | “مشترك مع ا.م.د.بشائر مولود” | |||
11 | ا.م.د.حنان عزيز عبد الحسين | 3 | تداعيات الاثار الاجتماعية والنفسية للنزوح على المراة والطفل في العراق | منفرد |
دور الانشطة التربوية في الحد من ظاهرة الادمان لدى طلبة المرحلة الابتدائية | منفرد | |||
توظيف المسرح التربوي في تنمية شخصية الطفل | منفرد | |||
12 | ا.م.د.هدى محمد سلمان | 4 | العوامل النفسية والاجتماعية المؤدية الى تعاطي المخدرات وسبل علاجها | منفرد |
اثر التعلم بالاستبطان في تنمية مابعد المعرفة لدى طلاب المرحلة المتوسطة في مادة قواعد اللغة العربية | منفرد | |||
“اثر انموذج كارول في تنمية التفكير الاستدلالي في مادة الاملاء لدى طالبات المرحلة المتوسطة” | منفرد | |||
ملامح تربوية في منهج الرسول الاعظم حمد(صلى الله علية وسلم) | “مشترك مع ا.م.د.بشائر ولود” | |||
13 | ا.م.د.بشائر مولود توفيق | 4 | “اثر استعمال استراتيجية تعلم الاقران في التحصيل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة الاجتماعيات” | “مشترك مع ا.د.عائده مخلف” |
المخدرات الرقمية (طبيعتها ومخاطرها ) | منفرد | |||
ملامح تربوية في منهج الرسول الاعظم حمد(صلى الله علية وسلم) | “مشترك مع ا.م.د.هدى محمد” | |||
“اثر استراتيجية الرؤوس الرقميه في التحصيل وتنمية الثقة بالنفس لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ” | منفرد | |||
14 | ا.م.انتصار زين العابدين | 3 | العنف الاسري ضد الاطفال الاسباب والمقترحات | “مشترك مع م.م.انتصار معاني” |
وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التفكك الاسري | “مشترك مع م.م.انتصار معاني” | |||
الادمان على الانترنت واثاره الصحية والنفسية والاجتماعية | “مشترك مع م.م.انتصار معاني” | |||
15 | م.د.دلال كاظم عبيد | 3 | التربية الفكرية والمعرفية في القران الكريم | منفرد |
التسامح في الفكر التربوي الاسلامي | منفرد | |||
التوازن التربوي في القران الكريم | منفرد | |||
16 | 3 | معوقات تطبيق ادارة الجودة الشامله في جامعة بغداد وسبل التغلب عليها | منفرد | |
“اثر استراتيجية التلمذة المعرفيه في تنمية التفكير الاستدلالي عند طلاب الصف الرابع الادبي في مادة الجغرافية” | منفرد | |||
اثر البيئة الفيزيقية واكتظاظ الصفوف على التحصيل الدراسي | منفرد | |||
17 | م.م.انتصار معاني علي | 3 | الادمان على الانترنت واثاره الصحية والنفسية والاجتماعية | “مشترك مع ا.م.انتصار زين العابدين” |
العنف الاسري ضد الاطفال الاسباب والمقترحات | “مشترك مع ا.م.انتصار زين العابدين” | |||
وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التفكك الاسري | “مشترك مع ا.م.انتصار زين العابدين” | |||
18 | م.م.ليلى نجم ثجيل | 1 | المشكلات النفسية لدى اطفال المرحلة الابتدائية وعلاقتها ببعض المتغيرات | “مشترك مع ا.م.د.ايمان محمد” |
19 | م.م.قصي مهدي مطر | 4 | “academic achievement and its relation with self-efficacy and academic adjustment in EFL class” | “مشترك مع م.م.سعد حسن م.هبه مؤيد” |
اتجاهات طلبة المرحلة المتوسطة نحو الدراسة المهنية | “مشترك مع م.م.سعد حسن م.هبه مؤيد” | |||
ادمان وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلبة الجامعة | “مشترك مع م.م.سعد حسن م.هبه مؤيد” | |||
المسافه الشخصية والشعور بالارتياح والانزعاج | “مشترك مع م.م.سعد حسن “ | |||
20 | م.م.سعد حسن حمود | 4 | اتجاهات طلبة المرحلة المتوسطة نحو الدراسة المهنية | “مشترك مع م.هبه مؤيد م.م.قصي مهدي” |
“academic achievement and its relation with self-efficacy and academic adjustment in EFL class” | “مشترك مع م.هبه مؤيد م.م.قصي مهدي” | |||
ادمان وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلبة الجامعة | “مشترك مع م.هبه مؤيد م.م.قصي مهدي” | |||
المسافه الشخصية والشعور بالارتياح والانزعاج | “مشترك مع م.م.قصي مهدي” | |||