مهرجان ” يوم اليتيم العالمي “

15/4/2019

 

 

 

 

 

 

   انطلاقا من تفاعل الجامعة مع المجتمع وتبنيها للقضايا الوطنية سيما التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر اقامت وبرعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول واشراف مديرة المركز الأستاذ المساعد الدكتورة ايمان محمد حمدان الطائي ” مهرجان يوم اليتيم العالمي ” وفي أروقة كلية العلوم السياسية احتفالية يوم اليتيم العالمي.

   عبر المهرجان عن الفكر المفعم بالإنسانية والوطنية واعتزازا بمن ضحوا بأرواحهم ودمائهم من اجل الوطن ارضا وشعبا. تضمن المهرجان كلمة السيدة مديرة المركز الاستاذ المساعد الدكتورة ايمان محمد حمدان الطائي، بينت ان احتفالية يوم اليتيم لهذا العام ليس يوما واحدا وانما أسبوعا كاملا، مشيرة اننا بحاجة الى هذا المنبر التربوي والتعليمي وان الاحتفال يستظل تحت خيمتنا جميعا، وان يوم اليتيم هو تاج نضعه فوق رؤوس الايتام، فاليتيم رحمة من الله في الأرض ونهر فيه صدقة جارية وشمعة تغفر بها الذنوب. كما تضمن المهرجان إقامة فعاليات لرسوم الاطفال وقراءة القصائد التي تتغنى بحب الوطن. واستكمالا لمنهاج الاحتفال شاركت مجموعة من الايتام وعدد من الشخصيات وممثلين عنهم من وزارة التعليم العالي ومنظمات المجتمع المدني.

   واختتمت فعاليات المهرجان التي كان مسكها توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين والقائمين على احتفالية يوم اليتيم واخذ الصور.

 

Leave A Reply