فاز البحث المشترك الموسوم ( بطالة الخريجين في العراق .. المشكلة والحلول المقترحة – مشروع الأمل ) الذي قدمه الأستاذ الدكتور طه جزاع والأستاذ المساعد مازن كامل غرب التدريسيين في مركز البحوث التربوية والنفسية بجامعة بغداد ضمن 27 بحثا فائزا من مجموع 207 بحوث قدمت إلى مؤتمر معالجة بطالة الخريجين الذي أقامته الأمانة العامة لمجلس الوزراء يوم الأربعاء الموافق 16 نيسان 2014 في قاعة الزوراء بفندق الرشيد.
   وقدم الباحثان موجزا للبحث في الجلسة العلمية التمهيدية التي عقدت بحضور رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر والباحثين الفائزين يوم الأحد 13 4 2014 بقاعة بغداد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، التي شهدت مناقشة مستفيضة لجميع البحوث المتميزة الفائزة في المؤتمر قدمها باحثون من مختلف الجامعات والوزارات والمؤسسات البحثية المعنية بمعالجة ظاهرة بطالة الخريجين.
   وافتتح المؤتمر بتلاوة آي من الذكر الحكيم،أعقبتها كلمة الأمين العام لمجلس الوزراء، ثم كلمة منظمة ( USAID ) التي ألقتها السيدة سارة لنج، وكلمة مشروع ( فرص ) التي ألقاها السيد براد باكستر، جرى بعد ذلك استعراض عمل اللجنة المركزية لمعالجة بطالة الخريجين التي ألقاها السيد مدير عام دائرة المتابعة والتنسيق الحكومي، ثم استعرض الأستاذ الدكتور عبد الجبار محمود فتاح العبيدي عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة بغداد عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر مناقشة البحوث وتوصياتها، أعقبتها ساعة نقاشية شارك فيها عدد من السادة وكلاء الوزارات المعنية وأساتذة الجامعات والباحثين. وفي نهاية المؤتمر تليت التوصيات النهائية وتوزيع الهدايا على  أعضاء اللجنة التحضيرية والفائزين في المؤتمر.
   وأصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اللجنة المركزية لمعالجة بطالة الخريجين كتابا فخما ضم جميع البحوث الفائزة في المؤتمر، فضلا عن كراس بملخصاتها وتوصياتها المهمة.

 

Comments are disabled.