الفلم الوثائقي للمركز

المكتبة الافتراضية


معرض الصور

دليل المواقع

آخر تحديث و أوقات أخرى

توقيت بغداد +3 غرينتش

سجل الزوار

استطلاعات

ماهو رأيك بموقع مركز البحوث التربوية والنفسية






احصائيات


   

دعوة جامعة الفلوجة الى احد تدريسي المركز لالقاء محاضرة بعنوان " البناء النفسي و الفكري للشباب ما بعد الأرهاب "

تم قراءة الموضوع 21 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

24/3/2018 7:13 مساءَ


دعوة الاستاذ المساعد الدكتور
سفيان صائب من جامعة الفلوجة



   بدعوة من جامعة الفلوجة - كلية الطب " وحدة الإرشاد النفسي و التربوي " أقام الأستاذ المساعد الدكتور سفيان صائب المعاضيدي، التدريسي في مركز البحوث التربوية والنفسية - جامعة بغداد  يوم الخميس الموافق 15 / 3 / 2018 محاضرة بعنوان " البناء النفسي و الفكري للشباب ما بعد الأرهاب " تناول خلالها . أهمية البناء النفسي للشباب و البناء العقلي للطلبة فضلا عن الدور الكبير للتعايش السلمي في بناء العراق و بناء المدن المحررة من الارهاب و منها مدينة الفلوجة ، كما عرج على الجانب التاريخي في معاناة هذه المدينة من الارهاب منذ عام 2004 و أهمية أن يتنبه الشباب لمحاربة الفكر المنحرف الضال الذي يدعوا الى التفرقة بين ابناء العراق وفقا للمذهب و العشيرة و المنطقة ، و أكد أهمية أن يعرف شباب الفلوجة و طلبتها و هم بناة المستقبل أن الدماء التي حررت المدينة دماء غالية لأخوتهم من الجيش العراقي و الحشد الشعبي ممن استرخصوا كل شيء و أرواحهم الغالية كانت في مقدمة ما استرخصوه كي يعيش ابن الفلوجة حرا كريما أبيا .. و أهمية وحدة العراق بشماله و جنوبه و شرقه و غربه . كما خلصت المحاضرة الى التوصيات الآتية : 
   حرية الفكر والمعتقد والتسليم بضرورة ضمان التعليم لكل فرد من المرحلة الابتدائية وحتى المراحل المتقدمة بالدراسة.الاعداد لدورات نفسية تربوية تتضمن اعادة تأهيل المتضررين من الحروب والتهجير القسري، وبناء البيوت المهدمة والاعداد لبناء مكتبات للشباب وملاعب رياضية لقضاء وقت الفراغ .
   اعداد مناهج علمية تلائم واقع الحياة الجديدة، كذلك تشجيع المواهب والهوايات واجتذاب الشباب اليها في المدرسة وداخل المناطق ، كما أن علينا التفكير ببناء فلسفة تربوية تعنى ببناء الشباب علميا وعمليا ، والاهتمام بطاقاتهم الفكرية والجسمية .. وبعد ذلك بناء منهج تربوي قائم على أهداف حب الوطن أولا .. دون طائفة أو عرق أو عشيرة .. مع الاعتزاز بما ذكر آنفا (داخل الفرد) و عدم تعميمه و الاهتمام به أكثر من الوطن . 






   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



رسالة المركز


التعليم المستمر

مكتبة المركز


Facebook

الارشاد والاستشارة النفسية

 

اللجنة المركزية للارشاد التربوي
جامعة بغداد

معرض الصور

الطقس

اصدارات المركز

خارطة زوار الموقع

التصنيف العالمي للجامعات

 

المجلات العلمية المعتمدة



المجلات العلمية المعتمدة من قبل
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

بحث Google


مجلة المركز


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, perc.uobaghdad.edu.iq, All Rights Reserved مركز البحوث التربوية والنفسية 2012 - جامعة بغداد perc@perc.uobaghdad.edu.iq و b.u_perc@yahoo.com