الاربعاء الموافق 20/2/2019

 

   ضمن النشاطات العلمية السنوية لكلية الاعلام بجامعة بغداد عُقِدت الندوة الموسومة ” القيم السلوكية والاخلاقية ودورها في بناء شخصية الطالب الجامعي ” حيث قدم لأستاذ المساعد الدكتور سفيان صائب المعاضيدي ورقته البحثية وقد أكد خلالها أهمية بناء المنظومة الخلقية في التعليم الجامعي ودورها بتعديل سلوك الطالب والطالبة كونهم الأساس الذي نبني عليه قواعد العلم وسيكونوا بمواقعنا في السنوات اللاحقة لقيادة العملية العلمية والادارية في العراق فضلا عن كونهم اعلاميي العراق المستقبليين الذين سيقودوا واحدة من أهم المؤسسات في الوعي الوطني .

   كما شرح للطلبة معنى الشخصية و كيفية بنائها وفقا للثوابت الدينية والوطنية العراقية ،فضلا عن أهمية ذلك في بناء جيل مسلح بالعلم والمعرفة والخلق القويم . وأكد أهمية العمل والسلوك التطوعي اذ من المهم جدا للطالب الجامعي أن يتعلم أن المؤسسة التربوية تعطي العلم ومعه ترفع من شأن السلوك الايجابي وتقوم بتنحية أو اضعاف السلوك السلبي في الشخصية .

أعقب الندوة مداخلات علمية من قبل الدكتورة سهام الشجيري معاون العميد لشؤون الطلبة ، ومن الاستاذ المساعد الدكتورة رنا الشجيري ، والأستاذ الدكتورة شكرية السراج .

و قد خرجت الندوة بعدد من التوصيات … أهمها :

1- تنمية المهارات الحياتية في المجتمع الجامعي (بناء علاقة اجتماعية مع الأقران، الثقة بالنفس، اتخاذ القرار، أسس حل المشكلات).

2- الإرشاد الفردي والجماعي لتعزيز القيم والعادات الايجابية وتصحيح الأعراف والمفاهيم الخاطئة.

3- تدعيم العلاقات الاجتماعية داخل الكليات وخصوصا بين طلبة المحافظات و تعزيز العلاقات الأخوية بينهم

4- تعزيز قيم التسامح ونبذ العنف وتشجيع الصداقات.

5- تقويم الروابط والتعاون ونشر قيم التكافل الاجتماعي وتنمية روح البذل والعطاء والإيثار.

 

 

No comment

اترك تعليقاً