نشرت الأستاذ المساعد الدكتورة بشائر مولود توفيق احد تدريسي مركز البحوث التربوية والنفسية بجامعة بغداد بحثها المشترك مع الأستاذ المساعد الدكتورة عفاف زياد وادي من كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم، الموسوم بـ ” استراتيجيات التقويم الواقعي في التعليم الرقمي لدى أساتذة جامعة بغداد ” بمجلة عالمية (سكوباس) .
   تضمن البحث التكنلوجيا الحديثة وسائل وأدوات، لعبت دورا كبيرا في تطوير أساليب التعليم والتعلم في السنوات الأخيرة، كما اتاحت الفرصة لتحسين أساليب التعلم والتي من شأنها ان توفر المناخ التربوي الفعال الذي يساعد على تفعيل العملية التعليمية واخراجها بصورة جيدة . كما تضمن البحث الثورة التقنية في الاتساع والانتشار انجبت الحاسوب الذي يمثل نقله نوعية بل تحديا لكل ما سبقه من ابتكارات وأدوات .
   يهدف البحث التعرف على القدرات التعليمية الكامنة في إمكانيات الحاسوب المتعددة والمتشعبة، فهو موضوع للدراسة واداة للتعليم ووسيلة للتعلم في تقصي المواصفات القياسية والمعايير التي تضمن جودة المخرجات في تطبيقات التعليم الالكتروني . كما ويهدف أيضا التعرف الى مدى استخدام الأستاذ الجامعي لاستراتيجيات التعليم الرقمي ومدى استخدام الاستراتيجيات التقويم الواقعي في التعلم الرقمي .
   وقد حازت على كتاب شكر وتقدير من الاستاذ الدكتور علاء عبدالحسين رئيس جامعة بغداد متمنياً لهم مزيداً من العطاء والتوفيق في مسيرتهم العلمية.

No comment

اترك تعليقاً