الثلاثاء المصادف 26/3/2019

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   نظم مركز البحوث التربوية والنفسية الحلقة النقاشية الموسومة ” التخصص الاحيائي / التطبيقي واثره النفسي على الطلبة ورؤيتهم المستقبلية ” والتي كانت ضمن نشاطات الخطة البحثية لعام 2018 – 2019 في قاعة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية

   افتتحت الحلقة بكلمة من قبل مديرة المركز الأستاذ المساعد الدكتورة ايمان الطائي ، اذ تم عرض استطلاع رأي قام به مجموعة من اعلامي المركز لمعرفة اراء الطلبة في المرحلة الأولى من الكليات العلمية في جامعة بغداد، حول هذا التخصص، حيث تم طرح مجموعة من الأسئلة لبيان رأيهم .

   تضمنت الحلقة النقاشية ورقتين بحثيتين من قبل الأستاذ الدكتورة عائدة مخلف التدريسية في المركز والاستاذ الدكتور حسن الفلاحي تدريسي متقاعد، أهمية التعليم الثانوي ودور الجوانب النفسية والتربوية في اعداد الطالب للمرحلة المقبلة من حياته العلمية والعملية .

   هدفت الحلقة التعرف على المشكلات الناتجة عن تفرع الدراسة العلمية ( احيائي/ تطبيقي ) في المرحلة الإعدادية وعلى المشكلات التي تواجههم عند التقديم الى الكليات، كما وتهدف التعرف على التأثيرات الإيجابية والسلبية بسبب تفرع الدراسة في المرحلة الإعدادية .

   وقد حضرها عدد من التدريسيين والمدراء السابقين في المركز وبعض من مدراء الجامعة كما حضرها عدد من طلبة الجامعة .

   وقد خرجت بتوصيات ومقترحات تسهم في الحد من المشكلات والتأثيرات التربوية والنفسية التي تواجه الطلبه اثناء فترة الدراسة الإعدادية والجامعية بما يتعلق بالتخصص العلمي وهي توجيه دعوة الى وزارتي التعليم العالي ووزارة التربية على استحداث دائرة تشكل وحدة ارتباط بينهما لغرض التنسيق واتخاذ القرارات والإجراءات المشتركة بينهما لوضع حلول مناسبة ، وتفعيل دور المرشد التربوي في جميع المدارس لممارسة دوره الكامل في توجيه الطلبة ومساعدتهم للتغلب على مشكلاتهم التربويه والنفسية .

 

No comment

اترك تعليقاً