بتاريخ 24/6/2019

 

 

ناقشت الأستاذ المساعد الدكتورة هدى محمد سلمان التدريسية في مركزنا ، طالب الماجستير ماجد لطيف من كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة الانبار .

تهدف الرسالة التعرف الى فاعلية استراتيجيات التفكير المتشعب في التحصيل والتفكير الاستنباطي لدى طلبة الصف الرابع العلمي في مادة قواعد اللغة العربية .

وضع الباحث الفرضية الاصغرية لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند نسبة 5% بين متوسطات درجات المجموعتين في التطبيق العملي للاختبار التحصيلي .

وتكمن أهمية البحث في فعالية استراتيجية التفكير المتشعب في التحصيل وما ينعكس من جانب إيجابي على الكفاءة التعليمية وتحددت حدود البحث بطلاب الرابع العلمي في متوسطة الامام علي (ع) ومقررات مادة قواعد اللغة العربية .

توصل البحث الى العمل على رفع وعي مدرسي المرحلة الإعدادية بأهمية استعمال استراتيجيات التفكير المتشعب والاستنباطي ، ومن خلال ما توصل له البحث اقترح الباحث اجراء دراسة مماثلة على طلبة المرحلة المتوسطة واجراء دراسة على مواد دراسية أخرى .

 

No comment

اترك تعليقاً