ترأس السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي اجتماعاً مع مديري المراكز البحثية في الجامعة في يوم الاربعاء المصادف 10 شباط 2021 وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبدالكريم السامرائي .

   واكد السعدي على أن المراكز البحثية التي أُنشأة في الجامعات هي في الاساس تعمل على تطوير الجانب البحثي للحصول على الاعتمادية، مشيرا الى ان هناك علاقة بين عدد من البحوث المنشورة والمنجزة في جامعة بغداد ومراكزها، موضحاً ضرورة ان يرتقي الاستاذ الجامعي بالبحوث التي يقدمها تكون في خدمة المجتمع وتضع حلولاً وعلاجات للظواهر المتفشيه فيه من اجل الارتقاء بالبحث العلمي وفق اخلاقيات العمل الاكاديمي، مؤكداً على ضرورة نشر البحوث في المستوعبات العالميه ، كما اطلع على المشكلات والمعوقات التي تواجه المراكز البحثيه لانجاز البحوث وتطوير عملهم الاداري والبحثي .

   وأشار رئيس الجامعة إلى التطور الذي تشهده هذه المراكز وأهمية أن تأخذ دورها الحقيقي في معالجة المشكلات التي يواجهها المجتمع العراقي ولابد أن تكون مراكزا منتجة أكثر مما تكون مراكزا تقليدية في بحوثها، هذا واطلع رئيس الجامعة على الملحوظات والمشكلات التي تواجه عمل المراكز مع محاولة تذليل الصعوبات التي تعيق عملها عبر دعم الجامعة لكل خطوة من شأنها أن تسعى إلى تطور العمل فيها.

   وقد اشار السعدي خلال الاجتماع على اهمية المراكز البحثية في ام الجامعات ودورها المتميز في رفد الجامعة والمجتمع بالاستثمارات والمشاريع المطلوبة مؤكداً على ضرورة تنشيط وتفعيل المراكز واخذ دورها الاستراتيجي في ايجاد السبل والحلول وطرح المشاريع التي تسهم في تطوير جامعتنا الحبيبة.

   كما واطلع رئيس الجامعة على اخر انجازات المراكز البحثية وامكانياتها من اجل الارتقاء بواقع الجامعة في شتى المجالات الخدمية والتعليمية على حداً سواء للوصول الى افضل النتائج فضلاً عن مناقشة الخطط المستقبلية لعمل المراكز البحثية .

   كما وعرض مدراء المراكز البحثية اهم برامجهم والمشاريع التي يؤدون القيام بها والانجازات التي حققتها مراكزهم والتحديات والمعوقات التي تواجه اعمالهم وخاصة في ظل الظروف التي يمر فيها بلدنا الحبيب في ظل جائحة كورونا.

No comment

اترك تعليقاً