استمرت لليوم الثاني الندوة العلمية التي تقيمها وحدة (الادمان على المخدرات)، في مركز البحوث التربوية والنفسية بجامعة بغداد حول المخدرات في قاعة المدارس الملكية في منطقة السيدية يوم الاحد الموافق ١ نيسان ٢٠٢٤..
وجاءت الدورة الموسومة (مخاطر الإدمان على المخدرات)، بالتعاون مع مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لرئاسة الوزراء ومديرية تربية الكرخ الثانية في بغداد ومنظمة نحو عراق تربوي بحضور عدد من مرشدي المدارس في محافظة بغداد..
واستهلت الدورة اعمالها بكلمة تعريفية عن مركز البحوث التربوية والنفسية القاها مدير المركز الدكتور فاضل الساعدي بين فيها تاريخ تأسيسه وأهم النشاطات التي يقوم بها موضحاً اواصر التعاون التي يقيمها مع مختلف المنظمات والمؤسسات الحكومية والغير حكومية..
اعقبها كلمة لمدير عام تربية الكرخ الثانية في بغداد الاستاذ المساعد الدكتور قيس الكلابي وضح بها دور المديرية في التوعية من مخاطر المخدرات معتبراً المدارس حائط الصد الاول في التصدي لهذه الظاهرة وحماية الشباب والمجتمع..
والقى المحاضر الاولى الاستاذ الدكتور حسن الفلاحي ومحاضرته الموسومة (الاثار الجسمية والنفسية والعقلية والاجتماعية لتناول المخدرات على طلبة المدراس)..
تلتها محاضرة لمدير قسم الشرطة المجتمعية في قاطع الكرخ ببغداد العقيد عمر افكار إبراهيم تحدث فيها عن دور القسم في التوعية من المخدرات والعواقب القانونية المترتبة على المدمن، اعقبها محاضرة للدكتور جواد الديوان بعنوان (اساءة استعمال المواد بين المراهقين)…
وهدفت الدورة التي استمرت ليومين إلى توعية ادارات المدارس بمخاطر آفة المخدرات، وابراز دور الجانب القانوني في التعامل مع متعاطي المخدرات اضافة الى ابراز دور الكادر التدريسي لمواجهة هذه الآفة..
وخرجت الدورة بعدة توصيات منها ضرورة قيام مدراء المدارس بتوعية الطلبة من مخاطر المخدرات فضلا عن ضرورة قيام الشرطة المجتمعية بحملات توعية تستهدف من خلالها الشباب عن المخدرات واضرارها..

Comments are disabled.