عقدت يوم الاثنين الموافق ٢٩ نيسان ٢٠٢٤، ندوة (السلوك الانحرافي – التحرش)، بالتعاون بين مركز البحوث التربوية والنفسية وكلية العلوم في جامعة بغداد على قاعة الادريسي في قسم الرياضيات..
بدأت الندوة فعالياتها بكلمة لرئيس قسم الرياضيات الاستاذ المساعد الدكتور محمد صباح حسين وضح فيها اسباب التطرق لهذا الموضوع وأهميته، تلاها كلمة لمدير مركز البحوث التربوية والنفسية الدكتور فاضل شاكر الساعدي اثنى فيها على منظمي الدورة والقائمين عليها..
وحاضر في الندوة التدريسية في المركز الأستاذ الدكتورة هدى محمد سلمان، وضحت فيها أهمية انتباه طلبة الجامعات من هذه الظاهرة، مشيرة إلى ضرورة ان يكون طلبة جامعة بغداد قدوة لباقي الجامعات في التصدي لهذه الظاهرة..
والقى مدير عام حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري في وزارة الداخلية اللواء الدكتور عدنان حمود سلمان محاضرة تحدث فيها عن ظاهرة التحرش داخل بعض الاسر والتي يعود اسبابها لغياب دور الأم في المنزل الأمر الذي أدى الى انشغال الأطفال والمراهقين أجهزة الموبايل من خلال استيراد الظواهر الدخيلة على المجتمع فضلاً عن غياب تطبيق القوانين الرادعة..
والقت التدريسية في قسم الرياضيات بكلية العلوم المدرس سجى غازي محاضرتها الموسومة (التحرش بين الأعداد والمعادلة)، بينت فيها اشكال التحرش وتصنيفاته وأسبابه..
وحضر الندوة عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور رائد فالح حسن والتدريسي في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام الأستاذ المساعد الدكتور صفد حسام الشمري وعدد من طلبة جامعة بغداد..
وخرجت الندوة بعدة توصيات أهمها ضرورة تفعيل دور وسائل الإعلام في الحد لهذه الظاهرة، واهمية توعية الأسرة ودورها في تنشئة الاجيال، وكذلك العمل على إعادة صياغة التشريعات والقرارات العقابية بما يؤمن عدم افلات الجناة من العقاب..
وتم في نهاية الندوة توزيع الشهادات التقديرية والدروع للمحاضرين والقائمين على الندوة..

Comments are disabled.