بتوجيه من رئيس جامعة بغداد، الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف، نظم مركز البحوث التربوية والنفسية، برئاسة مدير المركز الدكتور فاضل شاكر الساعدي، وقفة تضامنية مع الشعب اللبناني الشقيق، وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 أيلول 2024، في رحاب جامعة بغداد.
تهدف الوقفة إلى التعبير عن الدعم والتضامن مع (أهلنا) في لبنان والتحديات التي يمر بها بعد القصف المتكرر من قبل الكيان الصهـيـونـي، وإبراز أهمية التعاون العربي ووحدة الصف في مواجهة الأزمات.
وتخللت الفعالية كلمات مؤثرة من عدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين الذين أشاروا إلى عمق الروابط التاريخية والثقافية بين العراق ولبنان، وأهمية تعزيز هذه الروابط في هذه المرحلة الحرجة.
افتتح الدكتور فاضل شاكر الساعدي الوقفة بكلمة تناول فيها الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني، مؤكداً على ضرورة تقديم الدعم المعنوي والمادي لتعزيز صمود لبنان وتجاوز محنته. وأشار إلى أن الشعبين العراقي واللبناني يشتركان في قيم التضامن والمصير المشترك.
كما أعرب المشاركون عن استعدادهم لتقديم الدعم عبر تنظيم حملات مساعدات أو المشاركة في مبادرات إنسانية تعزز من صمود لبنان. وعبّر الأساتذة والموظفين عن تقديرهم لهذه الوقفة التضامنية التي تعزز من شعور الوحدة العربية والتكاتف في الأوقات العصيبة.
تأتي هذه الوقفة في إطار سعي جامعة بغداد لتعزيز دورها الريادي في التفاعل مع قضايا العالم العربي، وتأكيدًا على التزامها برسالتها الإنسانية والتعليمية.

Comments are disabled.