حــــــــــــوارات علميـــــــه
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:31/10/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

ضمن الخطة البحثية لمركز البحوث التربوية والنفسية في جامعة بغداد تميزت هذه الخطة في عام 2017 ببحوث نوعية ساهم فيها الباحثون في المركز والتي شملت موضوعات متعددة تخص المجتمع بشكل عام والواقع الجامعي بشكل خاص ...............







     

   ضمن الخطة البحثية لمركز البحوث التربوية والنفسية في جامعة بغداد تميزت هذه الخطة في عام 2017 ببحوث نوعية ساهم فيها الباحثون في المركز والتي شملت موضوعات متعددة تخص المجتمع بشكل عام والواقع الجامعي بشكل خاص ، واهم هذه البحوث التي انفرد بها الباحثون هو البحث الذي يتسم بالواقعية والموضوعية في تناول مشكلات الواقع المنظور الذي يعيشه الطلبة داخل اروقة جامعة بغداد .
   وناقشت السيدة وجدان منصور، عضو وحدة الاعلام والمعلوماتية رئيس قسم البحوث النفسية في المركز الاستاذ المساعد الدكتور ايمان الطائي ،عن اهم البحوث التي تناولت الارشاد النفسي لطلبة الجامعة ، وكان بعنوان " مهام الوحدات الارشادية الجامعية وآليات التعامل مع مشكلات الطلبه . 
دكتورة : ما اهمية هذا البحث بالنسبة لطلبة الجامعة ؟ 
   تناول هذا البحث اهمية الارشاد النفسي لطلبة الجامعة واهداف الخدمات النفسية المقدمة لهم . كما يتضمن مناهج واستراتيجيات الوحدات الارشادية .. واهم الاساليب المستخدمة في العملية الارشادية ، فضلا عن اليات التعامل مع مشكلات طلبة الجامعة ومساعدتهم على حلها بالتعاون مع اعضاء الهيئة التدريسية واداري الجامعة .
   ان تبني قضايا الطلبة ومد يد العون لهم وتوجيههم تعد دليلا واضحا على اهمية دور الوحدات الارشادية في الجامعات . 
- هل لديكم بحث عن العمل التطوعي ؟
- نعم ، لدي بحث عن هذا الموضوع " الاثار الاجتماعية والنفسية للعمل التطوعي لدى الشباب "هو بحث مشترك... تناول هذا البحث اهمية العمل التطوعي للشباب والميادين المتاحة للعمل التطوعي كما تضمن الاثار النفسية والاجتماعية لمساهمة الشباب في العمل التطوعي يكسب الانسان الحيوية والنشاط وينمي لديه قدرات ذهنية ومهارات ومؤهلات سلوكية ويزيد من قوة شخصيته ويكسبه الخبرة الاجتماعية .