نظم قسم البحوث التربوية في مركز البحوث التربوية والنفسية بجامعة بغداد حلقة نقاشية بعنوان ( كيف يمكن لنظام الجودة من تحسين الجودة في الجامعات العراقية ) وذلك بهدف الوصول الى المعايير الدولية للحصول على الاعتمادية .
   والقت محاضرة الحلقة النقاشية الدكتورة هدى محمد التدريسية في قسم البحوث التربوية ، تناولت فيها سبل الارتقاء بنظام الجودة في المركز يرتقي الى مستوى الجامعات العالمية يعتمد على ادوات التطوير والتحديث في المجتمع وتأهيل الموارد البشرية لاشغال الوظائف العامة بأسلوب تقليدي يقوم على المحاضرات النظرية . 
   واوصت الباحثة بضرورة دعم تعلم الطلبة عن طريق مبادرات تساعدهم على تطوير قابلياتهم وكفائتهم العلمية وتقديم مساعدات للطلبة بواسطة الارشاد وتقديم المشورة المهنية والتوجيه عبر الجمعيات المهنية ، والتوجيه بوضع حوافز وجوائز للتدريسيين الجيدين وتنمية اصول التدريس والادوات التربوية والسلوكيات والمواقف وربط تقديم الطلبة بمخارج التعليم وتصميم البرامج التدريسية وتنفيذها ورصدها ، ووضع سياسة جديدة لتعين اعضاء هيئة للتدريس جديدة ووضع برامج تدريبية خاصة لهم .
   وحضر اعمال الحلقة النقاشية الدكتورة حنان العبيدي مدير المركز واعضاء الهيئة التدريسية ومنتسبي المركز والمعنيين بشأن ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي في الجامعة .

 

 


Comments are disabled.