ضمن الاعمال التطوعية المستمرة، وبمناسبة اليوم العالمي للتوعية بطيف التوحد يقيم مركز البحوث التربوية والنفسية ملتقى (لاجل اطفال التوحد نلتقي لنرتقي) وتحت شعار ( كن معي في عالمي) يوم الثلاثاء الموافق ٢ نيسان ٢٠٢٤..
وتم عقد الملتقى بحضور وفد من مركز بغداد الحكومي للتوحد، ومركز الصفا لرعاية التوحد والعوق الذهني في بغداد، ودائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لمحافظة بغداد..
وبدأ الملتقى فعالياته في قاعة الحرية بكلية العلوم السياسية بكلمة ترحيبية لمدير المركز الدكتور فاضل شاكر الساعدي مقدما مقترح انشاء مركز وطني للتوحد..
ثم تلتها كلمة لمسؤولة وحدة اضطراب التوحد في دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة بغداد السيدة ناهد فاضل تحدثت فيها الدور الحكومي في دعم مرضى اضراب طيف التوحد..
ثم تلتها كلمة لمسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية العلوم السياسية الاستاذ المساعد بسمه الاوقاتي تحدث فيها عن ضرورة المراعاة النفسية للمصابين..
وتم استعراض مقطع فيديو قصير عن احصاءيات المصابين بطيف التوحد اعقبه فعاليات للاطفال المصابين مثل قراءة القرآن وتطابق الالوان وفقرة رياضة التيكواندو..
وقام بعدها عدد من تدريسيي المركز بتوزيع بعض الهدايا والالعاب تشجيعا للاطفال، ثم فقرة توزيع الشهادات التقديرية من قبل مدير المركز على القائمين في مراكز التوحد..
وفي نهاية الحفل تم استعراض بعض الرسومات والوحات الفنية من عمل الاطفال ثم صورة تذكارية لجميع الحاضرين..

Comments are disabled.